اللإجابه على هذا السؤال يتوقف على بعدين رئيسين :
قد يعد مشكله اذا ماتحدى تفكير الفرد ، ولم تكن له سابق معرفه به
فهو موقف يتطلب تفكيرا يتحدى الفرد ليصل الى الحل ، والتفكير في المشكلة يتوقف في مداه وفي عمقة
على الفرد ومايعد مشكلة بالنسبه لتلميذ قد لا يكون مشكلى له في يوم آخر .
والمشكله ايظا موقف يتطلب فعلا ، فالفرد على وعي بالموقف ويرغب ويحتاج الى القيام بإجراء مايقوم به ، ولايكون الحل جاهزا لديه .
الخطوه الاولى :
في عمليه الحل هي النشاط الذي يقوم به الفرد للوصول الى الحل .
وسلوك الفرد هنا موجه نحو هدف معين وكلما كان الهدف واضحا كان الفرد اكثر رغبه في الوصول اليه
وكان ذلك دافعا له باختيار سلوكه وتنظيمه ، ومثابرا للوصول الى الحل .
موقف جديد يواجه الفرد يحول دون الوصول الى الهدف.. يحتوي هذا الموقف على عائق ..يتخطى الفرد العائق للوصول الى الهدف .
قد يعد مشكله اذا ماتحدى تفكير الفرد ، ولم تكن له سابق معرفه به
فهو موقف يتطلب تفكيرا يتحدى الفرد ليصل الى الحل ، والتفكير في المشكلة يتوقف في مداه وفي عمقة
على الفرد ومايعد مشكلة بالنسبه لتلميذ قد لا يكون مشكلى له في يوم آخر .
والمشكله ايظا موقف يتطلب فعلا ، فالفرد على وعي بالموقف ويرغب ويحتاج الى القيام بإجراء مايقوم به ، ولايكون الحل جاهزا لديه .
الخطوه الاولى :
في عمليه الحل هي النشاط الذي يقوم به الفرد للوصول الى الحل .
وسلوك الفرد هنا موجه نحو هدف معين وكلما كان الهدف واضحا كان الفرد اكثر رغبه في الوصول اليه
وكان ذلك دافعا له باختيار سلوكه وتنظيمه ، ومثابرا للوصول الى الحل .
موقف جديد يواجه الفرد يحول دون الوصول الى الهدف.. يحتوي هذا الموقف على عائق ..يتخطى الفرد العائق للوصول الى الهدف .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق